أنماط الشقق السكنية المعروضة للبيع في اسطنبول

تختلف أنماط الشقق المعروضة للبيع في اسطنبول بناءً على عدة معايير تؤخذ في تصنيف هذه الشقق بشكل عام، لكن المميز في سوق الشقق السكنية في تركيا هو التنوع الكبير الذي يلبي حاجات ورغبات جميع أذواق الراغبين في تملك شقق في اسطنبول.

المعايير المؤثرة في أسعار الشقق السكنية في اسطنبول

من العوامل المهمة التي تلعب دوراً كبيراً في ارتفاع وانخفاض أسعار الشقق في اسطنبول، حيث أن موقع البناء القريب من وسط مدينة اسطنبول أو بعض المرافق الحيوية والسياحية فيها تزيد من أسعار الشقق السكنية عن تلك البعيدة أو التي تقع على أطراف المدينة.

كما أن الشقق السكنية القريبة من المواصلات العامة مثل محطات المترو أو المتروبوس او الترام واي يكون أسعارها مرتفعة أكثر من تلك التي تكون بعيدة عن وسائل النقل العام.

إضافة إلى أن بعض المناطق في اسطنبول تصنف على أنها من المناطق المرتفعة في الأسعار وذلك بسبب عدة عوامل مجتمعة، مثل منطقة بكركوي ومنطقة كاغد هانة ومسلك.

ترتفع أسعار الشقق في الطوابق العليا عن الشقق في الطوابق التي أسفل منها، وذلك بسبب الإطلالة التي توفرها تلك الشقق، إذ تكتسب مدينة اسطنبول منظر جمالي من الأعلى.

كما أن الإطلالات الخاصة ترفع من أسعار الشقق السكنية في اسطنبول، مثل إطلالة البحر أو الإطلالة على الحدائق والمناظر الطبيعية.

يعد عامل العمر الزمني للبناء من العوامل المهمة التي تؤثر في ارتفاع أسعار الشقق وانخفاضها في اسطنبول، فالعلاقة التي تربط العمر الزمني للبناء وسعر الشقق فيه علاقة عكسية، أي كلما قَلّ عمر البناء ارتفع سعر الشقق، وكلما زاد عمر البناء انخفض سعر الشقق في اسطنبول.

إن الشقق السكنية التي تكون ضمن مجمعات سكنية خاصة أسعارها أكثر ارتفاعاً من تلك التي لا تكون ضمن مجمعات سكنية.

كما أن عدد المرافق الخدماتية ومعايير تحقيق الرفاهية في تلك المجمعات تحدث فارقاً في أسعار الشقق داخل المجمعات، حيث كلما زادت المرافق الخدماتية وزادت مستويات الجودة في الخدمات تزيد أسعار الشقق داخل تلك المجمعات.

من الطبيعي أن عامل المساحة وعدد الغرف يزيد من سعر الشقق السكنية، فالشقق السكنية ذات المساحات الواسعة وعدد الغرف الأكثر تكون أعلى سعراً من الشقق ذات المساحات وعدد الغرف الأقل.

مرونة سوق الشقق السكنية في اسطنبول

قد تكون مهمة البحث عن شقة مناسبة لك في اسطنبول مهمة صعبة، لكن أن لا تجد طلبك فهذا مستحيل.

ويرجع ذلك إلى اتساع السوق العقاري في اسطنبول وتنوعه وغزارة المشاريع العقارية فيه والشقق السكنية، وتنوع الأسعار والمميزات.

وغالباً تتشابه الشقق السكنية في اسطنبول من نفس الفئة بالمميزات والمعايير، إلا أن العامل الرئيسي في إحداث فرق في الأسعار هو المنطقة التي تتواجد فيها الشقة.

نطاق أسعار الشقق السكنية في اسطنبول حسب المنطقة

شقق سكنية مرتفعة الأسعار في اسطنبول، وتبدأ فيها الأسعار من 250 ألف دولار للشقة غرفة وصالة فما فوق.

شقق سكنية مرتفعة الأسعار في اسطنبول، وترتكز في مناطق معينة مثل منطقة مسلك وتقسيم وشيشلي وليفانت وكاغد هانة، وتبدأ الأسعار فيها من 250 ألف دولار للشقة غرفة وصالة.

منطقة سكنية متوسطة الأسعار، وتبدأ فيها سعر الشقة غرفة وصالة من 100 ألف دولار.

منطقة سكنية منخفضة الأسعار للشقق السكنية، حيث تبدأ فيها أسعار الشقق غرفة وصالة بين 70-80 ألف دولار.

ولا يمثل هذا النطاق أسعار الشقق السكنية في اسطنبول بشكل دقيق، حيث من الممكن أن تجد أسعار ما دون المعروض في السابق، محققة فرص عقارية في سوق ضخم وكبير يضم عدد كبير من الفرص الاستثمارية العقارية، وهنا يأتي دور شركات الوساطة العقارية المميزة والتي توفر لعملائها تلك الفرص.


باسن اكسبريس



Mirage Rezidans







باسن اكسبريس



Gül Proje Express







باسن اكسبريس



core living








تحميل المزيد


Compare listings

Compare