المحال التجارية في اسطنبول.. عقارك نحو استثمار ناجح

المحلات التجارية هي دُرة العقارات الاستثمارية في مدينة اسطنبول، لما تمتلكه اسطنبول من خصائص مميزة تؤهلها بأن تكون وجهة محببة للراغبين في الاستثمار في العقارات التجارية في المدينة.

تتميز اسطنبول بعدد سكانها الكبير الذي يصل إلى 15 مليون نسمة، إضافة إلى 15 مليون آخرين من السياح والزائرين سنوياً ليصل العدد إلى أكثر من 30 مليون نسمة.

كما تتميز اسطنبول بأنها المدينة السابعة على العالم من حيث عدد السكان، هذا العدد الهائل من السكان والسياح سنوياً يوفر في المدينة فرصاً استثمارية كبيرة، خاصة في قطاع المحلات التجارية التي تلبي رغبات وحاجات هذا العدد الكبير من السكان.

وترتبط مدينة اسطنبول بالنهضة الاقتصادية التركية كما أنها تشكل الدعامة الرئيسية لاقتصاد البلاد، حيث تعد العاصمة الاقتصادية لتركيا.

ومن هذا المنطلق يكون المحال التجاري أحد أهم مجالات الاستثمار في السوق العقاري في اسطنبول.

عائدات مرتفعة عند الإيجار

يتميز المحال التجاري بعائداته الايجارية المرتفعة، خاصة في مدينة اقتصادية تجارية مثل اسطنبول، حيث تكون العائدات فيه أكثر من العائدات الإيجارية من الشقق والبيوت السكنية وغيرها من العقارات، إضافة إلى الزيادة السنوية الثابتة على قيمة الإيجار والمتعارف عليها في السوق التركي.

المحال التجاري موافق لشروط منح الجنسية التركية للمستثمرين الأجانب

يدخل المحال التجاري ضمن العقارات القانونية التي يمكن للأجنبي تملكها داخل تركيا، وعلى أثر هذا التملك يحصل المستثمر الأجنبي على الجنسية التركية في حال كان هذا المحال يبلغ قيمته 250 ألف دولار أمريكي أو مجموع المحال التي اشتراها المستثمر تبلغ هذا الرقم.

طرق الاستثمار في المحلات التجارية في اسطنبول

يُعامل المستثمر الأجنبي في تركيا وفقاً للقوانين الرسمية في البلاد بنفس القوانين التي تحكم المواطن التركي في دفع الضرائب وغيرها من متطلبات فتح مشروع استثماري.

وعلى أثر ذلك تجد الكثير من الأجانب خاصة المواطنين العرب يمتلكون كثير من المحلات التجارية في اسطنبول، كما يقومون بفتح مشاريع متعددة مثل المطاعم ومحلات البقالة والمستلزمات وغيرها في اسطنبول.

وكان للجالية العربية الكبيرة في اسطنبول دور هام في تشجيع فتح المحلات العربية التي تخدم تلك الجالية جنباً إلى جنب مع المواطنين الأتراك. 

يلجأ الكثير إلى الاستثمار في المحال التجارية من خلال تأجيرها بعد تملكها، مما يحقق للمستثمر عائدات ثابتة، وتتميز المحلات التجارية في مدينة اسطنبول بعائداتها المرتفعة.

ولا يقل في الغالب عقد الإيجار للمحلات التجارية في اسطنبول عن مدة سنة كاملة، حيث يتم الاتفاق عادة على عقد الإيجار لمدة عام كامل، يحق فيها للمالك رفع الإيجار بنسبة ثابتة سنوياً.

وهذا ما يسمى بالشراء ومن ثم اعادة البيع، وهو أحد الاستثمارات السريعة في مجال العقارات في تركيا، خاصة في المحلات التجارية.

ويأتي ذلك من خلال شراء المستثمر محال تجاري في منطقة أو مشروع قيد الإنشاء، وبعد الانتهاء من المشروع يتم اعادة البيع بسعر مرتفع يحقق فيه المستثمر ربحاً على السعر الذي اشترى فيه.


جاهز

للبيع



Nivo Istanbul







جاهز

للبيع



Seba Emirgan







جاهز

للبيع



yeşil yaka








تحميل المزيد


Compare listings

Compare